الزجاج والمعادن

شركة عبدالله هاشم للمعدات ﻭﺍﻟﻐﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ هي مورّد هام لقطاعَي الزجاج والمعادن منذ أكثر من 65 عامًا. تتمتع الشركة بالخبرة في تخصيب الأكسجين وتقنيات غاز الأكسجين التي تساعد العميل على زيادة الإنتاج، وتخفيض تكاليف الوقود، وتخفيف الانبعاثات. وتقدّم منتجات وخدمات من أجل الإخماد ولغايات التحكم بالجو التي تشمل الغازات الصناعية عالية النقاوة، ومعدات التحكم بالغاز، ومعدات اللحام، وغازات اللحام، وتوليد الغاز في الموقع.

عند زيارة صفحة قسم اللحام ستتمكن من الاطّلاع أكثر على معدات صنع المعادن التي تقدّمها الشركة.

الزجاج

تدرك شركة عبدالله هاشم للمعدات ﻭﺍﻟﻐﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ أن عملك لا يتطلب القليل بل يتطلب أفضل التقنيات ومورّدٍ ذو خبرة قادر على تنفيذها بأمان وفعالية. تُقدّم الشركة الخبرة في توريد الغازات الصناعية والمتخصصة واستخدامها لمجموعة واسعة من التطبيقات المتنوعة مثل الإذابة والتكرير والتغليف الجوي المضبوط.

 

تصنيع المعادن

يقدّم قسم الغازت في شركة عبدالله هاشم للمعدات ﻭﺍﻟﻐﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ مجموعة كاملة من الغازات المتخصصة والنموذجية في القطاع التي تتوفّر ضمن مجموعة واسعة من أحجام الأسطوانات لتلبية متطلبات العميل. ويوفّر قسم اللحام في الشركة مجموعة كبيرة من معدات تصنيع المعادن.

طوّرت شركة عبدالله هاشم للمعدات ﻭﺍﻟﻐﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ “برو-كت” واضعةً نصب أعينها تصنيع المعادن بشكلٍ خاصّ. وهو ابتكارٌ في مجال مزيج الغازات عالي الأداء في تصنيع المعادن وجرى تصميمه لتحسين عمل العميل، وهو يضع معيارًا جديدًا في الأداء والسلامة في القطاع. و”برو-كت” هو غاز وقود موثوقٌ للقطع والتسخين واللحام بالنحاس يضمن سرعة تقطيع أكبر وتشكيل شقوقٍ أضيق وطبقة سطحية عالية الجودة وترسبًا منخفضًا للكربون وتشكيلًا منخفضًا للخبث وغياب شبه تام للنتائج العكسية.

عند زيارة صفحة قسم اللحام ستتمكن من الاطّلاع أكثر على معدات تصنيع المعادن التي تقدّمها الشركة.

 

القطع

عند قَطع المواد، سواء كان المعدن حديديًّا أو غير حديدي، يتم تحديد عملية القطع من خلال العديد من العوامل وهذا يشمل الحاجة إلى الحمل والتكرار والمساحة المتاحة.

القَطع بغاز الأكسجين

القَطع بغاز الأكسجين هو العملية المطبَّقة الأكثر شيوعًا لقَطع الفولاذ. إنه تفاعلٌ كيميائيٌّ بين الأكسجين والمعدن. يُستخدَم لهب التسخين المسبق لزيادة حرارة سطح الفولاذ، ثمّ يوجَّه الأكسجين إلى المنطقة المسخَّنة في تيّارٍ مباشرٍ وعالي الضغط. ومع أكسدة الفولاذ، يتطاير لتشكيل التجويف في ما يُشار إليه عادةً بـ”الخبث”. ولهذا السبب، يُشار إلى التفاعل الكيميائي الناتج بالصدأ السريع. ويوفِّر القَطع بالأكسجين والوقود جودةً ممتازةً للقَطع بتكاليف استثمارية منخفضة. تحدد نقاوة الأكسجين المستخدَم في عملية القَطع سرعة القَطع التي يمكن تحقيقها. فكلما ازدادت نقاوته، يصبح بالإمكان قَطع المعدن بشكلٍ أسرع. والأسيتيلين هو الوقود الأكثر استخدامًا عادةً للقَطع واللحام بغاز الأكسجين، وينتج اللهب الأوّلي الأكثر سخونةً وكثافةً. وينتشر أيضًا استخدام البروبان، وعلى الرغم من مقارنته بالأسيتيلين، فهو يولّد حماوةً أدنى في اللهب الأوّلي.

عند زيارة صفحة قسم اللحام ستتمكن من الاطّلاع أكثر على معدات تصنيع المعادن التي تقدّمها الشركة.

 

الحفر الحراري

الحفر هو عملية إزالة اللحام المشوب أو القديم من أجل إصلاح المعدات أو تفكيكها من خلال التسخين الموضعي وإخراج المعدن المنصهر. ويُستخدَم عادةً الأكسجين وأحد غازات الوقود من أجل إنتاج لهبٍ عالي الحرارة لإذابة الفولاذ. ومقارنةً بعملية القطع بواسطة غاز الأكسجين، لا يتطاير الخبث من المادة، بل يبقى على سطحها.

عند زيارة صفحة قسم اللحام ستتمكن من الاطّلاع أكثر على معدات تصنيع المعادن التي تقدّمها الشركة.

 

انتاج الحديد/الفولاذ

شركة عبدالله هاشم للمعدات والغازات الصناعية تساعد العميل بالمجموعة الشاملة من الغازات الصناعية وأحدث التقنيات على تقليص التكاليف وزيادة المردود إلى أقصى حد في عمل العميل. ابتداءً من الإذابة ووصولًا إلى المدّ، تغطّي غازات الشركة كل احتياجات العميل.

 

اللحام

تُستخدَم عادةً الغازات النقية الخاصة بشركة عبدالله هاشم للمعدات ﻭﺍﻟﻐﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ في قطاع اللحام، ويُعتبر المزيج الصحيح من الغازات في غاية الأهمية بالنسبة إلى جودة عمل العميل وإنتاجيته. سيحمي الخيار الصحيح لغاز اللحام معدن اللحام من الهواء المحيط ويضمن تحقيق نتيجة أفضل.

يوفّر قسم اللحام في شركة عبدالله هاشم للمعدات ﻭﺍﻟﻐﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ لعملائهم في الشرق الأوسط معدات اللحام ومستهلكاته ومستلزماته. ويغطّي فريق المبيعات والفريق التقني وصالات العرض والمخازن ومراكز الخدمة ومراكز العروض التوضيحية في الشركة المناطق كافة في المملكة العربية السعودية، في إطار سعي الشركة الدؤوب إلى تقديم أفضل المنتجات والخدمات للعملاء.

عند زيارة صفحة قسم اللحام ستتمكن من الاطّلاع أكثر على معدات تصنيع المعادن التي تقدّمها الشركة.

 

معالجة المعادن

تُقدّم شركة عبدالله هاشم للمعدات ﻭﺍﻟﻐﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ الغازات الصناعية والغازات عالية النقاوة ومعدّات التحكم بالغاز والتكنولوجيا للمساعدة على تحسين جودة المنتجات وتخفيض تكاليف التشغيل وزيادة الإنتاج في منشآت معالجة المعادن.